لا يوصل العقل الى الحقيقة الكاملة أبدا ....ولك ان تنظر في تسلسل النظريات العقلية المتعاقبة التي ينفي جديدها قديمها ويثبت بالعقل والمنطق أسباب خطأها (بنفس العقل والمنطق الذي أثبت صحتها ولكن بمعلومات جديدة كان في وقتها من علم الغيب !!!)
.
.
.نعم نحن نحتاج علم الغيب للوصول للحقيقة ولو تكهنا بالغيب لتشابكت الطرق ووجدت في كل عقل تكهن (ومنها ما قد يعجبك ولو لو يطابق الحقيقة ) لكننا بمعنى اصح بحاجة الى وحي الاهي للوصول الى . . .الحقيقة
.
.
;كيف نفرق بين علم الوحي اللاهي والتكهنات والاختلاقات والاساطير - هنا نعمل العقل والتحقق من جملة هذا الوحي وعلمة ودلالئة وان كان محكم - نعم محكم بمعنى محمكم الاغلاق على كلام الله لا يقبل كلام اخرين مختوم بعدد حروفة ومعانية وأساره اللتى يحملها ويكتشفها من يقرأ ذك ومفصل
.
.
نعم وحي مفصل يبين لنا بجمل واشارات واقعنا وماضينا وما غاب عنا وتلميحات لمستقبلنا وكيف ننتفع ومم نفرح وما علينا الابتعاد عنه بشرح نفهمة كلنا بعقول مدركة وادراكات ترسخ من عقولنا الى قلوبنا
هل هذا الوصف للوحي اللاهي هو وصف للقران ؟
لا يوصل العقل الى الحقيقة الكاملة أبدا ....ولك ان تنظر في تسلسل النظريات العقلية المتعاقبة التي ينفي جديدها قديمها ويثبت بالعقل والمنطق أسباب خطأها (بنفس العقل والمنطق الذي أثبت صحتها ولكن بمعلومات جديدة كان في وقتها من علم الغيب !!!)
.
.
.نعم نحن نحتاج علم الغيب للوصول للحقيقة ولو تكهنا بالغيب لتشابكت الطرق ووجدت في كل عقل تكهن (ومنها ما قد يعجبك ولو لو يطابق الحقيقة ) لكننا بمعنى اصح بحاجة الى وحي الاهي للوصول الى . . .الحقيقة
.
.
;كيف نفرق بين علم الوحي اللاهي والتكهنات والاختلاقات والاساطير - هنا نعمل العقل والتحقق من جملة هذا الوحي وعلمة ودلالئة وان كان محكم - نعم محكم بمعنى محمكم الاغلاق على كلام الله لا يقبل كلام اخرين مختوم بعدد حروفة ومعانية وأساره اللتى يحملها ويكتشفها من يقرأ ذك ومفصل
.
.
نعم وحي مفصل يبين لنا بجمل واشارات واقعنا وماضينا وما غاب عنا وتلميحات لمستقبلنا وكيف ننتفع ومم نفرح وما علينا الابتعاد عنه بشرح نفهمة كلنا بعقول مدركة وادراكات ترسخ من عقولنا الى قلوبنا
هل هذا الوصف للوحي اللاهي هو وصف للقران ؟
.
.
.نعم نحن نحتاج علم الغيب للوصول للحقيقة ولو تكهنا بالغيب لتشابكت الطرق ووجدت في كل عقل تكهن (ومنها ما قد يعجبك ولو لو يطابق الحقيقة ) لكننا بمعنى اصح بحاجة الى وحي الاهي للوصول الى . . .الحقيقة
.
.
;كيف نفرق بين علم الوحي اللاهي والتكهنات والاختلاقات والاساطير - هنا نعمل العقل والتحقق من جملة هذا الوحي وعلمة ودلالئة وان كان محكم - نعم محكم بمعنى محمكم الاغلاق على كلام الله لا يقبل كلام اخرين مختوم بعدد حروفة ومعانية وأساره اللتى يحملها ويكتشفها من يقرأ ذك ومفصل
.
.
نعم وحي مفصل يبين لنا بجمل واشارات واقعنا وماضينا وما غاب عنا وتلميحات لمستقبلنا وكيف ننتفع ومم نفرح وما علينا الابتعاد عنه بشرح نفهمة كلنا بعقول مدركة وادراكات ترسخ من عقولنا الى قلوبنا
هل هذا الوصف للوحي اللاهي هو وصف للقران ؟
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق