الثلاثاء، 5 مايو 2015

Khaled Elvadhel الفضول!


الفضول!
من أهم توابل المعرفة،ومن لا يمتلك الشغف لن يتمكن من سبر أغوار الحياة،لدي صديق قضى 8 أشهر في نواذيبو،وعندما سألته عن "كانصادو" و"كبانو"،قال لي:لم أزرهما قط،وهو صديقي
على الفيسبوك،وسيرى عنوان التدوينة الفضول،لكنه لن يقرأها،إنه يحلق عند نفس الحلاق...الفضول المعرفي هو الذي دفع "أسحاق نيوتن" أن يطرح أهم سؤال،بدل أن يأكل التفاحة!
فتش في رمال الحياة أحفر في أعماقها ربما تعثر على كنز،لا تكن جامدا ورتيبا،تستلم راتبك في نهاية الشهر،وتفعل نفس الأشياء طوال السنة،تحرك هيا،متعة الحياة في تحطيم المسارات وتكسير نوافذ الروتين..هناك عاطل قضى 6 سنوات يستيقظ منتصف النهار،وفي المساء يفتش موقع المسابقات،هل حقا كان يبحث عن وظيفة؟
كراهية الأنتظار،هي التي جعلتني أقوم بالغطس في مياه وزارة التعليم الضحلة،ولست نادما فقد تعلمت أشياء كثيرة،ليس أقلها علم النفس وسلوك المراهقين،وثقافة "الكز" بعبارة أخرى كيف تجعل الديك يختنق قبل أن يتناول الحبة!
من الحزينة نوكيا 205،من فوق "زيرة كونكسيون"،والسماء ترتدي وشاحا من الغيوم النحيفة والقمر شاحب،صحبة الخلطة السحرية (تجمخت ومسحوق النبق وسفتي)،أفكر في الهجرة إلى أستراليا،لألتقط صورة أمام دار الأوبرا وأكتب فوقها "متوحش الوطن"!
هنا تامشكط التاسعة ليلا

ليست هناك تعليقات :