الجمعة، 27 مارس 2015

Baba Ould Deye‎‏ محمد ولد أدوم يَتَأَبَّطُ أشيائه


‏‎Baba Ould Deye‎‏ 

محمد ولد أدوم يَتَأَبَّطُ أشيائه ‏‎smile‎‏ رمز تعبيري
يقول محمد ولد أدوم أن مقالا نشر في جريدة أخبار نواكشوط وصف فيه الصحفي محمد محمود أبو المعالي عبد الرحمن سيساكو بأنه يكتب الشعر بالكاميرا كان طعم الذي جذبه الي الفن السابع ,,, صديقي
محمد يكتب أيضا الشعر بالكاميرا، وينتج بالكاميرا قصائد عمودية وحرة.
محمد شاعر وسينمائي وناشط في المجتمع المدني، وقبل كل ذلك إنسان صادق وطيب وبسيط مجد ومجتهد هادئي وصاخب ... وأشياء أخري ‏‎wink‎‏ رمز تعبيري
كنتُ ومحمد مساء اللهفة الاولي عاشقين في ضيافة الشعر.
تعرفتُ عليه في إطار الحملة الوطنية لدعم سفرائنا المشاركين في برنامج أمير الشعراء في نسخته الثانية قبل 6 سنوات.
كنت وقتها إفتتحت رفقة زملائي Mohamedou Mohamed El Moctar و Cheikh Hama شركتنا الوليدة لتصميم المواقع @Click-sa و إقنتعهم أن نطلق موقعا إلكترونيا لدعم الشعراء المشاركين في النسخة الثانية من أمير الشعراء أدي آدب سيدي محمد بمبا بمب جاكيتي الشيخ سك عبد الله بونا أطلقنا علي الموقع اسم ‫#‏شعراؤنا‬ .
خلال تلك التجربة الثورية الثــرية تعرفت علي أعضاء منتدي القصيد، و تأكدت أن كلانا بنفس الطريق وإصبحنا إثنان نحن ولا ندري متي نصل ‏‎smile‎‏ رمز تعبيري
Khadimorasoulilah Ould Zeyad Hayba Chekh Ahmed Mouhamed Nebhani Mahboubi Boubecrine Mamy Diakite Cheikh Seck محمد ولد أدوم و محمد المامي ولد محمد حامد.
كان شعراؤنا ثاني موقع أطُلقه يختص بالشعر، فقد سكنني ‫#‏الشعر‬ وشعرتُ بأهمية وجود محتوي الرقمي الموريتاني علي شبكة ‫#‏الانترنت‬ ، فأطلقت بداية الالفية هذا الموقع http://www.elchouaara.8m.com علي مساخة مجانية.
صديقي محمد ولد أدوم يشارك رفقة أشيائه في أمير الشعراء هذه السنة ونحن مطالبون جميعا بدعمه في كأس العالم للشعر، لأنه يستحق شعرا وتضحية من أجل الوطن.
محمد صديقي ... محمد صديقنا جميعا ‏‎smile‎‏ رمز تعبيري
--------------
* تغطية مصورة قمت بها لحفل توقيع ديوان محمد ‫#‏أشياء‬
https://www.facebook.com/babadeye/media_set…
* قناة علي اليوتيوب تابعة لموقع شعراؤنا تم إطلاقها عام 2008 من أجل توثيق المشاركة الموريتانية في أمير الشعراء في نسخته الثانية.
https://www.youtube.com/user/clickrim/videos
وسنطلق إن شاء الله في المستقبل إذا يسر الله تعالي النسخة الجديدة من موقع شعراؤنا والجميع مدعو للمشاركة في هذا الجهد الوطني.

ليست هناك تعليقات :