الأربعاء، 14 يناير 2015

بيان من رابطة "روعة" تنديدا بقرار مجلة شارلى ايبدو


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من رابطة الوفاء للعمل والتنمية
" روعة"
9999999.jpg
بعد ما قامت به فرنسا ، وعديد الدول من مناصرة لصحيفة "شارلي إيبدو" ، بعد الضربة التي تلقتها الأسبوع الماضي ، بدت الصحيفة متمسكة بخطها التحريري ، بل التحريضي والمسيء للإسلام والمسلمين.
وقررت إصدار عدد يوم الأربعاء هــو الأكثر توزيعا على
مر تاريخها  يحمل إساءة هي التى على أساسها تم قتل عديد العاملين في الصحيفة، ولم تردعها فرنسا، بل سيتم توزيع العدد خارج الحدود الفرنسية وسيترجم لعديد اللغات بما فيها العربية والتركية، حتي يتضح للمسلمين والعرب غير الناطقين بالفرنسية ما تنشره هذه الصحيفة من إساءة لهم ولدينهم .
وعلى هذا الأســاس فإننا في رابطة الوفاء للعمل والتنمية " روعة"، إذ نسجل شجبنا وإدانتنا لموقف فرنسا الواضح ورآء الطرف المسيء والمحرٍض ، لندعو كل المسلمين وخاصة الشعب الموريتاني إلى ما يلى:
-         مقاطعة كل منتجات فرنسا من بضائع وسيارات وخطــوط جوية ونقل بحري.
-         مقاطعة الجامعات الفرنسية ، والمدارس والمعاهد ومراكز التكوين التابعة لفرنسا حتى تعود الصحيفة عن نهجها التحريضي والمسيء للإســلام والمسلمين.
-         توقيع بيان دولي باسم الإسلام يرسل إلى فرنسا لتتدخل في حل المشكلة وتردع الصحيفة عن هذا النمط السافل من التحريض وبث الكراهية ، والذي لا يدخل في حيز حرية التعبير مهما كان اتساعه.
-         وأخيرا فإننا نوجه دعــوة لكل وسائل الإعلام والمنظمات وقــادة الرأي والسياسيين لتكاثف الجهود حتى تصل الرسالة إلى فرنسا ، لتعرف مدى جدية المسلمين ، وقوة كلمتهم – على الأقــل- إذا تعلق الأمر بالمســاس بمقدساتهم ، والإساءة لما يعنيه كيانهم وأسمى ما يمتلكونه.
عن رابطة "روعــة"     
الرئيس: الشيخ ولد أبابه:هــاتف:36648015
نواكشوط: بتاريخ/14-01-2015

ليست هناك تعليقات :