اقرأوا هذا
خلال محاكمته اليوم "أصر ولد امخيطير طيلة الجلسة على أنه لم يقصد الإساءة لمقام النبي صلى الله عليه وسلم، وأشار إلى أن ما كتبه كان موجهاً لشريحة "البيضان" التي اتهمها باضطهاد شريحة "لمعلمين" التي ينتمي إليها، فسأله رئيس المحكمة: ولكن مقالك لم
يتضمن كلمة (البيضان) ولو مرة واحدة، كيف تبرر ذلك ؟ فرد عليه أنها كانت واضحة من خلال السياق.خلال محاكمته اليوم "أصر ولد امخيطير طيلة الجلسة على أنه لم يقصد الإساءة لمقام النبي صلى الله عليه وسلم، وأشار إلى أن ما كتبه كان موجهاً لشريحة "البيضان" التي اتهمها باضطهاد شريحة "لمعلمين" التي ينتمي إليها، فسأله رئيس المحكمة: ولكن مقالك لم
ضيف التقرير الصحفي "أخذ المقال جزء كبيراً من وقت الجلسة، ولكن أعضاء المحكمة تجاوزوه إلى تدوينات المتهم على صفحته الخاصة على موقع التواصلالاجتماعي الفيسبوك، حيث عرضوا عليه تدوينات قد تدينه بالإلحاد، ومن بين هذه التدوينات تلك التي قال فيها: "أن تكون ملحداً بقلب سليم، خير من أن تكون مسلماً بقلب لئيم"؛ ولكن المتهم عاد ليؤكد أنه يقصد مجتمع "البيضان" والطريقة التي يستغل فيها الإسلام من طرف هذه الشريحة"، وفق تعبيره.
يضيف أياض "أغرب الأسئلة التي طرحت على المتهم، كان سؤال رئيس المحكمة حين سأله ماذا يعني لك تاريخ (30 يونيو 2010)، رد عليه ولد امخيطير: ذاك يتزامن مع عيد ميلادي؛ فسأله رئيس المحكمة: في هذا التاريخ بالضبط كتبت على صفحتك في الفيسبوك عبارة (قد يقول قائل: "وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون") ماذا تقصد بذلك ؟
بدا الارتباك على ملامح ولد امخيطير وهو يرد على القاضي بأنه لم يكن على علم آنذاك بأنه يورد آية من القرآن الكريم؛ ولكن القاضي لم يترك له فسحة للمواصلة حين قال له: "أنت وضعتها بين نبرتين، ومع ذلك لم تقل إن كانت من كلام الله أم من كلام البشر"، عاد ولد امخيطير ليؤكد عدم علمه بأنها آية من القرآن الكريم، وحول الموضوع إلى الحديث عن تهميش "لمعلمين".
بدا الارتباك على ملامح ولد امخيطير وهو يرد على القاضي بأنه لم يكن على علم آنذاك بأنه يورد آية من القرآن الكريم؛ ولكن القاضي لم يترك له فسحة للمواصلة حين قال له: "أنت وضعتها بين نبرتين، ومع ذلك لم تقل إن كانت من كلام الله أم من كلام البشر"، عاد ولد امخيطير ليؤكد عدم علمه بأنها آية من القرآن الكريم، وحول الموضوع إلى الحديث عن تهميش "لمعلمين".
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق