الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

فاطمة درويش ‫#‏خواطردرويشية‬ صرخات صامة


‫#‏خواطردرويشية‬
صرخات صامة
بعد ما زرناها في منزل أهلها الذي كان قصرافالماضي والأن لم يبقي سوي بقايا جدران هامدة وسقف يطقطق وهي عيناها بيضتامن البكاء وهي تحكي لنا قصتها ودموع كالأمطار تكاد تغرقنا تقول أنا كنت وحيدة أبويها ومدللتهم أرغموني علي زواج من رجل فالخارج وأقنعوني بأن الأمر خير لي
وافقت وسافرت أليه وأنا لا أعرف سوي حضن أمي وكلماتي أبي التي مازالت ترن في أذني وبعد أشهر قليله بان علي حقيقته وصار يضربني ويسجنني وحين هددته بسفر أحرق جواز سفري وصار يصب الماأ الغلي علي حتي تشوهت كما ترون وأنجبت 5 أطفال وبعد سنوات من العذاب أنا فاليوم أطلبه طلاق ألف مرة .وفي يوم أستطعت الهروب ألي الجالية الموريتانية وقصصت القصة لهم فقالوا نريد الورقة كذا وكذا وبقيت 4أيام مشردة أنا وأولادي ف شوارع نأكل بقايا طعام وننام كما تنام القطط فشوارع وكل هذا أرحم من ذالك الوحش عثر علي فقيدني وأبرحني ضرب حتي كدت أموة وصحيت يوم علي ورقة طلاقي وقد ذهب بأولادي ولم أجده فقررت أن أذهب ألي والدي بعد 15سنة من الغربة والبعد عنهم جئت لكني تأخرت فقد توفو وتركوني أدفع ضريبة الحياة وحدي وأقاسيها أنظروا هذا حالي لا أولاد ولا شئ سوي هذه الدموع علي الماضي العين أناهنا أنتظر موتي وأصرخ في صمت لكن يريد أن يسمعني
أبكي بدل دموع دم علي ماجري لي لم أعد أميز الألوان فلم أعرف سوي لون العذاب ولالأسماء فلا أذكر سوي أسم البكاأ .
أنا هنا أنتظر وفاتي
هل سمعتم قصتي

ليست هناك تعليقات :