الثلاثاء، 11 يونيو 2013

إعلان مهم من طرف واحد :


إعلان مهم من طرف واحد :

دخلت الجريمة حياة الإنسان لأول مرة ، واغتالت طهره ونقاءه ، حين انقلب أحد ابني آدم على أخيه غيرة ، وقتله .
وبدأت محن بني سرائيل الأولين تتوالى بعد انقلاب حليهم عجلا جسدا يخور خوارا ، وأصبحت مظاهر الشيخوخة المبكرة تنقص حياة الموريتانيين في الخليج حين انقلب نهارهم ليلا وليلهم نهارا - مع كامل الود والاحترام - .
وتعاظمت أزمة العقل العربي المعاصر بانقلاب الحقائق فيه إلى أضدادها ، كانقلاب الهزائم والنكسات ، إلى أعياد ومناسبات وأمجاد وبطولات .
وللحديث عن الانقلاب ومشتقاته في بلادنا طعم خاص ، ومعنى لطيف لايدركه إلا من جاع مثل جوعنا ، وسهر مثل سهرنا ، وتغرب مثل غربتنا ،.ولأجل ذلك فقد انقلب عندنا من المصدرية إلى الاسمية ، لوجه من أوجه ذلك المعنى ، ولطيفة من لطائفه ، لايدركها إلا الراسخون في علوم لغة الضاد .
إننا وبعد أن انقلب الجيش في بلادنا عن وجهته ، وانقلب كثير من السياسيين على أعقابهم ، و انقلب الإعلاميون ، كثيرمنهم على جنبه ، أوجيبه - لا أدري - وبعد أن انقلب اليسار يمينا ، وانقلب اليمين مجرد عبارة في الدستور، لاتقدم ولاتؤخر ، وانقلب الدستور شيخا من شيوخ بني تيم ( على فكرة فكرة التيمية ليست لي ) ، ولم تتوقف الانقلابات عندنا إلا بعد أن أصبح لجان بني تيم ورجالهم في
كل مكان ، و يملكون أغلبية مريحة ، ونحن - لله الحمد - بلد ( ديمقراطي).
إنه ونظرا لذلك كله ، ونظرا لأننا بحيازتنا الطويلة للانقلاب ، ومشتقاته ، وعملا بمدإ التملك بالتقادم ، المعمول به في الفقه والقانون بشروطه ، ونظرا لمرور هذا الوقت الطويل على حيازتنا للانقلاب دون ظهور أي مناعات جادة ، فإننا نعلن من طرف واحد أن الانقلاب لنا ، وأن الانقالبيين لنا ، وأن التقلب والتقليب لنا ، وأن على كل من له رأي أودعوى تخالف ما تضمنه أعلاه أن يأتي بما يسند به قوله خلال فترة زمنية ممتدة إلى أن يرث الأرض ومن عليها .

يكثر ويوزع على جميع السفارات والقنصليات المعتمدة في بلادنا وعلى جميع قيادات الأركان في الدول العربية والإفريقية باستثناء دولة السينغال .

ليست هناك تعليقات :