الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

آمنة محمد المصطفى اوقفوا سرقة أحلام الشباب....


اوقفوا سرقة أحلام الشباب....
قرررت كتابة هذا المقال أو شبه المقال -على الأصح -بعد ان دونت تدوينتين سابقتين عن ماحدث في كأس السوبر والمهزلة التي حدثت بإيقاف المباراة عند الدقيقة 65 ما يقودنا للأسئلة عن مستقبل كرة القدم الوطنية ؟وكيف ستفسر هذه الحادثة للجمهور الذي حضر للمباراة خصوصا؟
مباراة

دراماتيكية بكل أحداثها فهي لم تنقل عبر التلفاز وهذا أمر قد يكون معهود نظرا لعدم وجود قناة متخصصة في المجال الرياضي ،لكن الحدث الأبرز الذي تناقله الحضور كان مدة المباراة التي لم تتجاوز 65دقيقة ،ورغم أن هذه تعد فضيحة للرياضة الوطنية وسرقة لمبارة مهمة كهذه ؛وبدل أن يكون هناك اعتذار ،تفاجئنا بعدة أمور :
اولا :عزوف جل الصحافة الرياضية عن الكتابة فيما حدث .
ثانيا :ان نفس الشباب والمهتمين خرجوا علينا بتبريرات لايقبلها العقل ولاوجود لها في المنطق الكروي ،الذي يقول إن المباراة تسعين دقيقة وان مثل هذه المباريات تحتفظ بأسرارها ورونقها الي اللحظات الأخيرة .
ثالثا :ان كل من برر هذه الفعلة اهتم بالفيفا أكثر من اهتمامه بردود الفعل الداخلية وآراء الشارع الرياضي ،الذي اهتزت ثقته تماما ،ودخل الشك عقول الشباب حول إمكانية نجاح الرياضة الوطنية مادام الاحترام مفقودا.
رابعا :قيل في أحد التبريرات أن المباراة غير مهمة ،وهنا نقول إن كانت غير مهمة عندكم ولاتعنى لكم شيئا ،فعلى النقيض هناك جماهير عاشقة للناديين وللمنتخب وانتظرت نزالا كرويا مثيرا انتهى قبل آوانه .
عموما هي سرقة احلام جماهير مهتمة بالشان الرياضي ،وماحدث سيبقى وصمة عار يكفي أنه فتح الباب للكثيرين من المواقع العربية والعالمية للسخرية منا ،وهذا يتنافى تماما مع مسار التطور والبناء الذين انتهجهما المسؤولون مرخرا للرقي بالرياضة ..
آمنة محمد المصطفى

ليست هناك تعليقات :